السبت، 21 مارس 2009

عودة الانتصارات لنادي الزمالك: الفوز على الأوليمبي 2 /1


انتزع فريق الزمالك فوزًا غاليًا من أنياب فريق الأوليمبى، فى إطار مباريات الأسبوع الـ 24 من الدورى، بعدما نجح فى تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين فى آخر عشر دقائق من عمر المباراة.

تقدم الأوليمبى فى الدقيقة 8 من عمر المباراة، بواسطة سعيد مراد الذى غافل دفاع الزمالك واستغل سوء تمركز لاعبيه، وانقض على عرضية مصطفى مشير المتقنة ليعلن تقدم الفريق السكندرى فى الدقائق الأولى من عمر المباراة.

بعدها حاول الزمالك إدراك التعادل، وسيطر على مجريات الشوط الأول لكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمود السيد حارس مرمى الأوليمبى، وانتهت أغلب هجمات الفريق الأبيض عند أقدام مدافعى الأوليمبى.

مع بداية الشوط الثانى، أجرى السويسرى ديكستال المدير الفنى للزمالك، تغييرين حيث سحب علاء على وأشرك شيكابالا بدلاً منه، وسحب عمرو الصفتى وأشرك أحمد عبد الرءوف، وقام بتغيير آخر داخل صفوف الملعب حيث أعاد هانى سعيد إلى مركز الليبرو.

وفى هذا الشوط، كثف الزمالك هجماته عن طريق الجانبين الأيمن بواسطة حازم إمام والأيسر بواسطة صبرى رحيل، وكاد شريف أشرف يحرز هدف التعادل ولكن رأسيته ارتطمت بالقائم.

استمرت المباراة على نفس الوتيرة، سيطرة تامة للزمالك، دون تسجيل للأهداف، حتى جاءت الدقيقة 80، حين نجح صبرى رحيل أحد نجوم المباراة من إحراز هدف التعادل بعد تسديدة قوية من على مسافة 25 مترا تقريبًا.

وبعدها بدقيقتين، تمكن شيكابالا من تسجيل هدف التقدم للزمالك مستغلاً حالة "السرحان" المفاجئة التى انتابت مدافعى الأوليمبى لتنتهى المباراة بفوز الزمالك 2 – 1.

بهذا الفوز، يرتفع رصيد الزمالك إلى 33 نقطة فى المركز السادس، ويتوقف رصيد الأوليمبى عند 20 نقطة فى المركز الخامس عشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق