الأحد، 21 يونيو 2009

اليوم مصر مع أمريكا في لقاء تحديد مصير المجموعة


يعود فى التاسعة والنصف مساء اليوم المنتخب الوطنى للحديث بلغة الإجادة التى اعتادها فى مواجهة الكبار، عندما يلاقى نظيره الأمريكى على أرض ملعب «رويال بافو كينج» بمدينة روستنبرج بجنوب أفريقيا فى إطار منافسات الجولة الثالثة لبطولة العالم للقارات.
يدخل المنتخب المباراة بكبرياء العظماء وطموح الكبار للفوز على منافسه، وحصد ثلاث نقاط غالية تدفع به إلى الدور قبل النهائى، بعدما فاز على إيطاليا بطل العالم بهدف نظيف، ونال هزيمة غير مستحقة أمام البرازيل ٣/٤. ويدرك اللاعبون قبل الجهاز الفنى أن الهزيمة من أمريكا تضيع ما حققه الفريق أمام البرازيل وإيطاليا. ولتحقيق الهدف، رفض حسن شحاتة الإفراط فى الفرحة والاحتفال بالفوز على إيطاليا.
كما رفض سمير زاهر، رئيس الاتحاد، رئيس البعثة، صرف مكافآت إضافية، وربط صرفها بالفوز على أمريكا والتأهل للدور قبل النهائى. ويدخل المنتخب المباراة بفكر مختلف يتناسب مع الهدف منها، ورغبته فى الفوز فقط لترك بصمة للكرة المصرية فى تاريخ البطولة بعدما أزال اللاعبون والجهاز الفنى الرهبة عن أنفسهم، واكتسبوا الثقة فى مواجهة الفرق الكبرى، وعمد الجهاز إلى تهيئة اللاعبين لتقديم عرض قوى يحافظ على الصورة المشرفة التى ظهروا عليها فى مباراتيهم أمام البرازيل وإيطاليا، خصوصاً أن المنافس ليس سهلاً، كما يتصور البعض، على اعتبار أنه بطل قارة أمريكا الشمالية، ويرغب فى حفظ ماء الوجه والحفاظ على كبريائه بالفوز على قاهر بطل العالم.
كانت بعثة المنتخب الوطنى قد انتقلت، أمس الأول، إلى مدينة روستنبرج التى تستضيف المباراة، وأدى الفريق بعد وصوله مراناً خفيفاً أعقبه اجتماع للجهاز الفنى مع اللاعبين، أكد خلاله حسن شحاتة ضرورة إغلاق ملف مباراة إيطاليا بما حققته من مكاسب والتركيز فى مواجهة أمريكا، محذراً من الاستهانة بالمنافس الجريح.
وتواصلت اجتماعات الجهاز الفنى عقب الوصول إلى روستنبرج للاستقرار على خطة مناسبة لمواجهة منافس عنيد يتسم أداؤه بالقوة، واستقر الرأى على مفاجأة المنافس بخطة مختلفة، خصوصاً أن المدير الفنى لأمريكا يضع فى حساباته قوة المنتخب الوطنى، ويسعى شحاتة لمواجهة القوة الدفاعية والأداء الأقرب للخشونة للمنتخب الأمريكى، من خلال اللعب من لمسة واحدة والاختراق عبر الأجناب لضرب التكتل الدفاعى المتوقع من جانب الأمريكيين.
وينتظر أن يدخل الجهاز الفنى تغييرات على تشكيل الفريق فى ظل إصابة الثنائى محمد زيدان وسيد معوض فيما يعود أحمد المحمدى بعد انتهاء إيقافه، وسيحل أحمد سمير فرج بديلاً لمعوض. ويخطط شحاتة لاستغلال مهارة الثنائى محمد أبوتريكة وأحمد عيد والتفاهم بينهما فى نقل الهجمات سريعاً وضرب الدفاع الأمريكى مع تثبيت الثلاثى محمد حمص وحسنى عبدربه ومحمد شوقى وسط الملعب لفرض أسلوب الفريق على الملعب.
من جانبه، اعترف شحاتة بصعوبة المواجهة مع أمريكا، وقال: كنت أعرف من البداية أن المواجهة مع أمريكا ستكون الأصعب، على اعتبار أنها ستسعى للفوز علينا للحفاظ على صورتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق