الاثنين، 22 يونيو 2009

المنتخب يودع كاس القارات بهزيمة قاسية أما المنتخب الأمريكي بثلاثية نظيفة وخروج المنتخب الإيطالي أما السامبا بنفس النتيجة


حقق المنتخب الأميركي لكرة القدم مفاجأة الأحد بانتزاعه بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لكأس القارات المقامة في جنوب إفريقيا بعد فوزه على نظيره المصري بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية. وسجل تشارلي ديفيز الهدف الأول للمنتخب الأميركي في الدقيقة 21 وأضاف مايكل برادلي الهدف الثاني في الدقيقة 63وكلينت ديمبسي الثالث في الدقيقة 71. وبهذا الفوز رفع المنتخب الأميركي رصيده إلى ثلاث نقاط متساويا مع مصر وايطاليا، لكنه تأهل بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير على مصر، وهزيمة ايطاليا بنفس النتيجة أمام البرازيل التي تصدرت المجموعة الثانية في البطولة برصيد تسع نقاط. واستغل ديفيز ارتباكا في دفاع مصر واصطدام أحمد فتحي بحارسه عصام الحضري وتمكن من وضع الكرة في مرمى الفراعنة. وتلقى برادلي كرة عرضية من ناحية اليسار وأودع الكرة بسهولة في مرمى الحضري محرزا الهدف الثاني قبل أن يرتقي ديمبسي برأسه لكرة عرضية ويحرز الهدف الثالث الذي منح المنتخب الأميركي الظهور في المربع الذهبي.
من جهة أخرى فازت البرازيل بثلاثة اهداف لصفر، على ايطاليا في المباراة التي اقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا. وسجل لويس فابيانو اثنين من الاهداف في الدقيقتين 37 و43، بينما سجل الايطالي اندريا دوسسينا الثالث ضد مرماه في الدقيقة 45. وشهر حكم المباراة المكسيكي بينيتو أرتشانديا بطاقة صفراء في وجه كل من جورجيو كيلليني في الدقيقة 49 واندريا دوسينا في الدقيقة 82. وقدم المنتخب البرازيلي عرضا رائعا خصوصا في الشوط الاول. بل كان بامكانه الخروج بضعف عدد الاهداف نظرا للفرص الغزيرة التي اتيحت له. ورغم تحسن اداء الايطاليين في الشوط الثاني، الا ان البرازيل استطاع الحفاظ على النتيجة كما هي، اضافت ما عدا هجمات مرتدة خطيرة قادها كل من كاكا وروبينيو وفابيانو. وستلتقي البرازيل في الدور قبل النهائي مع جنوب إفريقيا يوم الخميس المقبل، بينما تلعب أميركا مع أسبانيا يوم الأربعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق