الأربعاء، 25 فبراير 2009

صقر يمنع لعب الأندية على ملاعب مونديال الشباب 2009


تلقي اتحاد كرة القدم خطابا من المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر يطالب فيه بضرورة إخطار أندية الدوري بالبحث عن ملاعب بديلة لإقامة مبارياتها حيث سيتم تسليم استادات الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد بجانب إستاد القاهرة للشركات المسئولة عن عملية الإصلاحات استعدادا لاستضافة مونديال الشباب في شهر سبتمبر المقبل.
أكد الكابتن محمود الشامي عضو المجلس أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الادارة اليوم يتم فيه حسم هذه الأزمة خاصة وأن موعد تسليم هذه الاستادات يوم 29 مارس المقبل مشيرا إلي أن محافظة الإسكندرية هي التي تواجه مشكلة حقيقية نظرا لوجود بعض الملاعب البديلة في محافظتي الإسماعيلية والقاهرة أما في الإسكندرية فلا يوجد سوي الإستاد الرئيسي الذي يستضيف مباريات الاتحاد والأوليمبي والكروم وسموحة.
أكد أنه سيتم مناقشة جميع الحلول لاتخاذ موقف حاسم وسريع لتفادي هذه الأزمة.
كذلك يقوم الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد بعرض آخر ما تم التوصل إليه في قضية البث الفضائي خاصة وأن رئيس الاتحاد شدد علي أن اجتماع لجنة السياسات بالحزب الوطني أكد أحقية الاتحاد في الإشراف علي عملية البث ووضع المعايير والقواعد اللازمة.
يتم أيضا مناقشة الموقف الكامل من لائحة شئون اللاعبين "المعدلة" والتي تقدم بها الكابتن مجدي عبد الغني عضو المجلس وكانت بعض بنودها قد شهدت خلافا كبيرا بين أعضاء المجلس خاصة البند الذي وضعه مجدي وينص علي أحقية اللاعب الهاوي في تغيير صفته إلي محترف بعد التقدم بطلب لاتحاد الكرة والتعاقد مع أي ناد دون الرجوع لناديه الذي سيكون له فقط في هذه الحالة حق الرعاية وقد رفض معظم الأعضاء هذا البند لأنه سيزيد من الفوضى داخل الوسط الرياضي وتربص الأندية بالناشئين المميزين.
الجدير بالذكر أن اللائحة الجديدة أيضا تعطي اللاعب المحترف حقه في فسخ التعاقد مع ناديه ويحصل علي كل مستحقاته إذا لم يلعب نسبة 10% من عدد مباريات ناديه.
في نفس الإطار أصبح اتحاد الكرة في موقف حرج حيث إنه مطالب بسرعة الانتهاء من توفيق كل أوضاعه طبقا للوائح الاتحاد الدولي وذلك في فترة أقصاها حتى نهاية الموسم الحالي وإذا لم يحدث تصبح الكرة المصرية عرضة لتوقيع العقوبات المشددة اعتبارا من الموسم القادم لذلك لابد من تصحيح كل البنود المخالفة وإعادة دراسة لوائح الاتحاد بما فيها إعادة النظر في البند 18 من لائحة الفيفا والتي تمنع تمثيل الهيئة الواحدة بأكثر من ناد في بطولة الدوري العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق