الخميس، 9 أبريل 2009

تعادل الزمالك والمقاولون 1/1


أوقف المقاولون العرب سلسلة انتصارات الزمالك وأسقطه في فخ التعادل بهدف لمثله في المرحلة الـ26 من الدوري الممتاز.وكان الزمالك قد حقق انتصارين متتاليين، قبل أن يوقفه المقاولون في مباراة كان بطلها حارس الفريق الأبيض عبد الواحد السيد.افتتح أحمد زهران النتيجة للمقاولون في الدقيقة 20، وتعادل محمود فتح الله للزمالك في الدقيقة 45.رفع الزمالك رصيده إلى 34، محتفظا بالمركز السابع .. ويحتل المقاولون العرب المركز الـ11 برصيد 29 نقطة.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيلته الصاعدة، وظل محمود عبد الرازق "شيكابالا" حبيسا لمقاعد البدلاء، بينما احتل موقع صانع الألعاب علاء علي.وشارك عبد الحليم علي وشريف أشرف في هجوم الزمالك، في ظل ابتعاد جمال حمزة ومانويل أجوجو عن قائمة الفريق الأبيض.تبادل المقاولون العرب مع الزمالك السيطرة على وسط الملعب، لكن ذئاب الجبل تميز بالفاعلية في ترجمة هجماته.ولعب السيد دور البطولة، بداية من الدقيقة الـ17 التي تصدى فيها لتصويبة هائلة من رضا الويشي.لكن بعدها بثلاث دقائق، تقدم المقاولون العرب عن طريق زهران الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع الأبيض ليصوبها لاعب الزمالك السابق على الطائر لتسكن يمين السيد.وكانت هجمات الزمالك تنتهي دائما قبل الوصول لمنطقة جزاء المقاولون، وفشل الفريق في ربط الوسط بالهجوم رغم السيطرة على الكرة .. باستثناء فرصة في الدقيقة 35.

فقد اندفع حازم إمام على الجانب الأيمن، وسدد كرة ردها حارس المقاولون لتسقط أمام أقدام أشرف، الذي تأخر في التصويب لينهي دفاع الفريق الأصفر الفرصة. وهتف جمهور الزمالك باسم شيكابالا في ظل غياب الفاعلية عن هجوم الفريق.لكن فتح الله أنقذ الزمالك من الخروج بنتيجة سلبية في الشوط الأول، وسجل برأسه هدفا معتادا بعدما اعتلى للكرة على دفاع المقاولون وحارس مرماه محمد العقباوي.

تحسن أداء الزمالك في الشوط الثاني مع ارتفاع مستوى علاء علي، وحاول الأخير التسجيل في الدقيقة 55 بعدما تقدم للهجوم وسدد من على حدود منطقة جزاء المقاولون، لكن الدفاع الأصفر تصدى للكرة قبل أن تصل للعقباوي.ودفع ميشيل ديكاستل المدير الفني للزمالك بشيكابالا على حساب أشرف، ليلعب "العندليب" وحيدا في المقدمة.وعادت مشاركة علي وحيدا في هجوم الزمالك بالإيجاب على المقاولون العرب، الذي اندفع لاعبوه للهجوم، ولم يوقفهم سوى تألق "وحيد".تصدى السيد لرأسية رائعة من الويشي تعكس رد فعل غير عادي للحارس الدولي.وبعدها بدقائق، وقف السيد في وجه هجمة بدأها صلاح أمين بتصويبة صدها وحيد قبل أن ترتد ويسددها لاعب المقاولون مجددا ويبعدها الدفاع الأبيض بأعجوبة لينتهي اللقاء بالتعادل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق