الأربعاء، 1 أبريل 2009

مظاهرة حب لأبو تريكة في الجزائر



على الرغم من أن الحفل كان برعاية جريدة «الهداف» الجزائرية، فإنه تحول إلى تكريم رسمى من الحكومة الجزائرية للأهلى ونجم مصر الكبير محمد أبوتريكة، واستغل الطرفان المصرى والجزائرى الفرصة لإطلاق مبادرة نبذ التعصب وتصفية النفوس قبل المواجهة المرتقبة بين البلدين فى تصفيات كأس العالم ٢٠١٠.
تكريم الأهلى وأبوتريكة فى الجزائر، حضره رئيس الديوان الجمهورى، ووزير الاتصالات، ووزير الشباب السابق، ورئيس اللجنة الأوليمبية، ورئيس الاتحاد الأفريقى عيسى حياتو ورئيس اتحاد الكرة الجزائرى، إضافة إلى عدد كبير من مشاهير الكرة الجزائرية.
أبوتريكة دعا فى كلمته إلى نبذ التعصب، وناشد الجماهير الجزائرية حسن استقبال المنتخب المصرى فى استاد البليدة، وقال محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى، إن قبول أبوتريكة والأهلى الحضور يعنى الكثير للجزائريين.
وقال عيسى حياتو «أبوتريكة يستحق لقب أفضل لاعب فى العالم بأخلاقه وموهبته التى لم يختلف عليها أحد فى القارة، التى تفتخر بأن أبوتريكة من أبنائها».
ووجه الدولى السابق عبدالحفيظ تساوت اتهاماً لوسائل الإعلام المصرية والجزائرية بتأجيج نار الفتنة بين جمهورى البلدين، وأهدى الأخضر بلّومى قميص الجزائر للنجم المصرى، فيما أهداه طفلان علم الجزائر والمصحف الشريف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق