الأربعاء، 29 أبريل 2009

الإسماعيلي يفوز على الزمالك 3/1 واتهامات بتواطؤ الزمالك لصالح الأسماعيلي


واصل النادى الإسماعيلى مزاحمته للنادى الأهلى على حسم درع الدورى العام، بعد فوزه الكبير على الزمالك 3/ 1 فى الشوط الأول فقط ، وارتفاع رصيده لـ 57 نقطة لينفرد بصدارة الدوري بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي ، وإن كان للأخير مباراة مؤجلة مع الترسانة من الأسبوع الـ 23 .

اتهم الكثير من الأهلوية فريق الزمالك بتفويت المباراة لصالح الإسماعيلى حتى يتمكن من الفوز بدرع الدورى على حساب الأهلى، وهو ما وضح من خلال الأستوديو التحليلى لقناة الأهلى حينما أخذ سيد عبد الحفيظ مقدم البرنامج بالتلميح مرارا وتكررا بتفويت الزمالك للمباراة وظهر ذلك جليا حينما أرسل له أحد الجماهير رسالة جاء فيها "اللى ميشوفش من الغربال يبقى أعمى".. ورد عبد الحفيظ بالقول "لا اللى ميشوفش من استاد القناة يبقى أعمى".. وزادت الأمور غموضا من خلال محمود بكر الذى كان يعلق على المباراة لقناة دريم وعندما أحرز عبد الحليم على الهدف الوحيد للزمالك، حيث قال "ديكاستال مستغرب بيقولهم ـ يقصد بكر الجهاز المعاون ـ .. أيه ده .. ده عبد الحليم بيجيب جون".

فى المقابل جاء رد الزمالكاوية غريبا ومنطقيا فى نفس الوقت حول واقعة اتهام الفريق بتفويت المباراة، حيث علق أحد المواقع الزمالكاوية على الأمر بالقول "خسر الزمالك للإسماعيلى بطل الدورى إن شاء الله بنتيجة هدف مقابل ثلاثه للدراويش, وخرجت الاتهامات ضد الزمالك بتفويت المباراه حتى لا يفوز الأهلى بالدورى، وإذا كانت هذه هى رؤيتهم المؤكدة من جانبهم, إذاً فلتكن كما أرادوا. نعم ترك الزمالك الثلاث نقاط للإسماعيلى، لا ترك ست نقاط للإسماعيلى!! فترك لهم مباراة الدور الأول بعدما شاهد فى الفنجان أن الإسماعيلى والأهلى سيتنافسان على درع الدورى فى الأسابيع الأخير
أحرز أهداف الإسماعيلى محمد محسن أبو جريشة فى الدقيقة الثالثة ومصطفى كريم هدفين فى الدقيقتين 25 و 45، و أحرز هدف الزمالك عبد الحليم على فى الدقيقة 27 .
جاءت المباراة مفتوحة من كلا الفريقين ومالت إلى الهجوم من بدايتها دون أى جس نبض، وهو ما ساعد على كثرة الأهداف التى سجلت، ووضح وجود أخطاء دفاعية من الفريقين، مما ترك فراغا فى قلب الدفاعين اللذين يتحملان المسئولية كاملة عن أهداف المباراة . و ظهر تفوق طرفى ملعب الإسماعيلى عمر جمال وأحمد سمير فرج ، ومن العمق عبد الله السعيد ومحمد حمص ، ولم يستطع كل من حازم إمام وصبرى رحيل القيام بواجباتهما سواء الدفاعية أو الهجومية، ووضح عليهما الإرهاق الشديد وعدم التركيز، و أيضا غاب التركيز تماما عن ثلاثى دفاع الزمالك محمود فتح الله وأحمد مجدى وعمرو عادل، وسهلوا مهمة مهاجمى الإسماعيلى فى الوصول لمرمى عبد الواحد السيد.


الشوط الأول
بداية حماسية ومثيرة لأحداث الشوط الأول من المباراة، الذى شهد بداية هجومية قوية للاعبى الإسماعيلى وسط دفاع مستميت من لاعبى الزمالك، الذين ظهروا بمستوى مغاير تماماً لمستواهم فى المباراة الأخيرة أمام الأهلى، وفى ظل الهجوم الضاغط للإسماعيلى نجح محمد محسن أبوجريشة فى إحراز الهدف الأول لفريقه فى الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء برأسية قوية على يمين عبد الواحد السيد من عرضية عبد الله السعيد.

عقب الهدف حاول لاعبو الزمالك تهدئة اللعب ومجاراة الإسماعيلى، وكان أول ظهور لهجوم الزمالك بعد مرور 10 دقائق من عرضية صبرى رحيل أنقذها حارس الإسماعيلى محمد فتحى ، وتبعتها تسديدة قوية لعلاء على تعلو العارضة بقليل، وينشط الإسماعيلى مرة أخرى ويبادل الزمالك الهجوم من خلال التركيز على الناحية اليمنى للزمالك، ويحاول عمرو عادل مدافع الزمالك إحراز هدف التعادل لفريقه بعد تسديدة قوية يتصدى لها محمد فتحى.

ويكثف الإسماعيلى هجومه حتى ينجح مصطفى كريم فى الدقيقة 25 من استغلال خطأ أحمد مجدى ويسدد قوية من لمسة واحدة تسكن الشباك على يسار عبد الواحد السيد، محرزاً الهدف الثانى للإسماعيلى، ويحصل على إنذار بعد خلعه قميص المباراة عقب إحراز الهدف، ويضيع شريف أشرف انفرادا تاما بمحمد فتحى حارس الإسماعيلى، ويضغط لاعبو الزمالك ويتمكن عبد الحليم على من إحراز الهدف الأول للزمالك فى الدقيقة 27 من كرة مشتركة مع حارس الإسماعيلى، وهو الهدف الذى لقى اعتراضا شديدا من جانب أعضاء الجهاز الفنى للإسماعيلى لأن أى احتكاك بالحارس داخل منطقته يحسب لصالحه.

عقب الهدف ينشط لاعبو الزمالك فى محاولة لإحراز هدف التعادل، وتمثل الجبهة اليسرى للزمالك عن طريق صبرى رحيل وعلاء على مصدر خطورة كبير على الإسماعيلى، وهو ما دفع الجهاز الفنى للإسماعيلى للالتزام الدفاعى للجبهة اليمنى له لوقف خطورة هذا الثنائى.

وتشهد الدقيقة 35 إضاعة أحمد مجدى لانفراد بحارس الإسماعيلى، ويسدد ضعيفة فى يده، ويسيطر الزمالك على الربع الأخير من الشوط الأول، ويحصل علاء على لاعب الزمالك على إنذار فى الدقيقة 44 للخشونة مع عمر جمال، وتشهد الدقيقة الأول من الوقت بدل الضائع الهدف الثالث للإسماعيلى عن طريق مصطفى كريم من تصويبة قوية على يمين عبد الواحد السيد، لتنتهى أحداث الشوط الأول بتقدم الإسماعيلى 3/1 .

الشوط الثانى
بدأ الشوط الثانى بنشاط هجومى واضح للاعبى الزمالك وسط تأمين دفاعى من جانب الإسماعيلى، وكانت الإثارة على فترات متباعدة خلال هذا الشوط، وقل الحماس من الفريقين فى ظل ارتضاء الجميع داخل الملعب بالنتيجة.

وسدد أحمد الميرغنى كرة صاروخية فى الدقيقة 56 ارتدت من فتحى إلى شريف أشرف الذى لم يلحق بها ليشتتها الدفاع الأبيض فى الوقت المناسب، وحل شيكابالا بديلا لأشرف بعدها بدقيقة لزيادة القوة الهجومية. وأجرى الزمالك تغييره الأول بخروج شريف أشرف فى الدقيقة 12 ونزول شيكابالا بدلاً منه، وهاجم لاعبو الإسماعيلى بحثاً عن المزيد من الأهداف، وكاد عبدا لله السعيد أن يحرز الهدف الرابع من تصويبة قوية تصدى لها عبدالواحد، وفى الدقيقة 60 أضاع مصطفى كريم هدفا مؤكدا من تسديدة قويه أنقذها محمود فتح الله.

وشهدت الدقيقة 62 التغيير الأول للإسماعيلى بخروج عمر جمال ونزول عبد الحميد سامي بدلا منه، وبعده بدقيقتين أجرى الزمالك تغييره الثاني بنزول محمد المرسى بدلاً من عبدالحليم على، وينحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب وسط تمريرات مقطوعة من لاعبى الفريقين، ونشط لاعبو الزمالك مرة أخرى فى محاولة لتحسين النتيجة وتوالت الضربات الركنية للزمالك، لكن دون خطورة فعلية على المرمى، وفى الدقيقة 75 يجرى الإسماعيلى تغييرا آخر بنزول النيجيرى جون جاجو الذى حل محل محسن أبو جريشة لتنشيط الهجوم الإسماعيلى، ويسدد حازم إمام كرة قوية فى الدقيقة 85 ينقذها فتحى بصعوبة، ويجرى الزمالك تغييره الأخير بنزول إبراهيم صلاح بدلاً من هانى سعيد، ويحصل أحمد خيرى مدافع الإسماعيلى على إنذار فى الدقيقة الأخيرة بعد عرقلة أحمد الميرغنى، ويظل اللعب سجال بين الفريقين، ويحاول الإسماعيلى إضاعة الوقت ويجرى تغييرا فى الوقت بدل الضائع بنزول مهاب سعيد بدلاً من عبد الله السعيد، ليطلق بعدها الحكم فهيم عمر صافرة نهاية اللقاء معلناً فوز الإسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق